القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم الكلب في المنام لابن سيرين والنابلسي بالتفصيل

تختلف التفسيرات الخاصة برؤية الكلب في المنام وتوجد عدة دلالات يرمز لها الكلب في الحلم وقد يستدل عدد من هؤلاء المفسرين بما يمثله الكلب في الحياة الواقعية من صفات ويقوم بربطها بما يراه الرائي في منامه، كما أن تفسير حلم الكلب في المنام يختلف بين الذكر والأنثى من الكلاب وما يرمز له كلا منهما على حدة.
تفسير حلم الكلب في المنام
كما أن التفسيرات تختلف تبعا للتحليل النفسي وتبعا للدلالات التي يستشهد بها عدد من المفسرين في تفسيراتهم والتي قد ترتبط بالجانب الديني وكراهية الاستعانة بالكلاب في الدين الإسلامي على سبيل المثال إلا لغرض الحراسة والعمل فقط،
نستعرض في هذا الموضوع التفسيرات المختلفة لابن سيرين والنابلسي والتحليلات النفسية لمن يرى الكلاب في المنام.

تفسير حلم الكلب في المنام لابن سيرين:

تفسير حلم الكلب في المنام لابن سيرين
تتعدد التفاسير لابن سيرين فمنها ما يرمز للكلب على أنه عدو أو عبد وتختلف هذه التفاسير لكلا من العزباء أو المرأة المتزوجة أو الحامل فضلا عن أن أنثى الكلب تختلف في تأويلها عن الكلب الذكر، وتشمل تفاسير بن سيرين ما يلي:
  • يرمز نباح الكلب في المنام إلى رجل يتصف بالطغيان والشناعة، ومن يرى أن كلب يقوم بتمزيق ملابسه يدل على وجود رجل يتسم بالدناءة يقوم بالخوض في عرض صاحب الحلم، ومن يرى أنه يأكل من لحم الكلاب فإنه ينتصر على عدو له ويأخذ من ماله.
  • يرمز الكلب كذلك إلى الحارس لذا إذا رأى الرائي كلب يقوم بعضه فذلك يدل على خصم ينتصر على الرائي، أو يدل عض الكلب على الخيانة وقد يرمز عض الكلب لصاحب الحلم إلى وقوع الرائي في فتنة بسبب أصحاب البدع.
  • تدل الإناث من الكلاب على المرأة التي تتصف بالدناءة وعض أنثى الكلب لصاحب الحلم يدل على إصابته بمكروه، كما يرمز الجرو في الحلم إلى الابن المحبوب ويختلف تفسير رؤية الجرو في المنام تبعا للونه فمن يرى جرو أسود فهو ابن ينال السيادة أما الجرو ذو اللون الأبيض يرمز للابن المتدين المؤمن، كما أن الكلب الذي يملكه الراعي يدل على ثروة الرئيس.
  • تدل رؤية الكلب كذلك في عدد من التفاسير على وجود عدو ظالم أو معلم يساعد صاحبه في نصرة صاحب الحلم إلا أن هذا المعلم يتصف بعدم مروءته، كما أن بعض التفاسير تفسر رؤية الكلب في المنام بأنه تمثل المرض والموت والأعداء، أما من يرى أنه يلعب مع الكلاب فيرى البعض أن ذلك يدل على النعيم والرخاء والمرح.
  • رؤية الكلب في المنام يجري وراء الرائي يدل على ذنوب صاحب الحلم أو أعماله السيئة وأنها تلحق به، كما أن جري الكلاب وراء صاحب الحلم ونجاحها في الإمساك به ونهشه يدل على اجتماع أناس سوء من أجل التخطيط له وتدبير السوء له.

تفسير حلم الكلب للمرأة:

تفسير حلم الكلب للمرأة
تختلف التفاسير وفقا لوضع المرأة إذ أن العزباء تختلف في تفسير رؤية الكلب لها عن المرأة المتزوجة أو الحامل وذلك يتضح من التفاسير التالية:

رؤية الكلاب في المنام للعزباء

 يعتمد تفسير رؤية الكلاب في المنام للعزباء على لون الكلب الذي تراه إذ أن الكلب ذو اللون الأسود يرمز إلى وجود شخص يتصف بالدناءة وينال السيادة عليها، كما أن الكلب ذو اللون البني يدل على الحسد بخلاف الكلب ذو اللون الأبيض الذي يمثل شخص مؤمن وجدير بالثقة وتشعر بالأمان معه أو العكس.

رؤية الكلاب في المنام للمتزوجة

يرمز الكلب في المنام للمرأة بوجه عام إلى أعدائها أو وجود حاقدين عليها يريدون النيل منها، ويدل الكلب للمرأة المتزوجة إذا رأته بمنامها على وجود أناس يغتابونها أو يحاولون اغتصاب مال زوجها.

الكلب في المنام للحامل

يدل رؤية الكلب في المنام للحامل على الحقد والحسد، كما أن الكلب في منام المرأة المطلقة يرمز لطليقها أما المرأة التي توفى زوجها فيدل ذلك على وجود رجل يطمع في ثروتها.

التحليل النفسي لتفسير رؤية الكلاب في المنام

رؤية الكلاب في المنام
يربط من يعتمد في تفسيره على التحليل النفسي للأشخاص بين ما يتصف به الكلب من صفات في الحياة الواقعية وبين ما يعاصره الإنسان في حياته نفسيا واجتماعيا،
إذ أنه من المتعارف عليه أن الكلب يشتهر بصفات مثل الوفاء والإخلاص وعنصر الأمان والحماية لصاحبه وذلك ما يستدل به البعض في التفاسير الخاصة به لذا فسوف نقوم بعرض عدد من التحليلات النفسية في تفسير حلم الكلاب في الحلم كالتالي:
  • يرمز الكلب لدى البعض إلى وجود شخص في حياة المرء يتصف بالصفات التي يشتهر بها الكلب مثل الإخلاص والوفاء، وقد يكون الكلب في المنام رمز لموهبة أو حرفة يبرع فيها صاحب الرؤيا ويتغافل عنها وإطعام صاحب الحلم للكلب في المنام يدل على اهتمامه بهذه الموهبة وتنميتها.
  • نباح الكلب في الحلم يدل على اضطرابات نفسية داخل الإنسان ومروره بعدد من الصراعات الداخلية، أو بخلاف التفسير السابق قد يرمز إلى وجود صديق أو شخص خائن وغير جدير بالثقة في حياة من يرى كلب ينبح في المنام.
  • مرض الكلاب في المنام يدل على الصداقة وإهمال صاحب الرؤيا لصداقته مع صديق ما أو أن هذا الصديق يقوم بإهمال هذه الصداقة، وموت الكلب يرمز لخسارة صاحب الحلم لهذه الصداقة ووصولها لخسارة تامة، كما أنها قد تدل على ذات الشخص أو حدسه والذي يضعف بشكل واضح.
  • وجود الكلب مع جراء صغيرة في الحلم يدل على قدرة صاحب الحلم على الاعتناء بغيره وتحمل مسئولية الغير، كما أن عض الكلب لصاحب الحلم في قدمه في منامه يدل على فشل الرائي في الوصول لما يحقق له التوازن في مختلف نواحي وجوانب حياته، وقد يدل تعرض الرائي لعض الكلاب على تردد هذا الشخص في اتخاذ قرار ما أو الإقدام على القيام بفعل ما، وعض شخص آخر غير الرائي في الحلم يدل على شعور الرائي بالندم لخيانته لشخص أو صديق.
  • إذا رأى شخص ما أنه يقوم بشراء كلب في المنام فذلك يرمز إلى سعي الرائي للحصول على أصدقاء أو التقرب لأشخاص ما بالنفاق والمجاملات، كما قد يدل شراء الكلب على حاجة الرائي إلى وجود شريك له في حياته، كما أن قيام الرائي بأذية الكلب أو قتله يدل على عدم ثقته وشكه في صديق من أصدقائه أو أن هذا الصديق لم يسانده بشكل كافي.
  • إذا رأى صاحب الحلم كلب يأكل ثعبان فإن دلالة هذا الحلم ترمز إلى وجود صديق يقوم بوعظه ومنعه من اتخاذ قرار سيء في حياته.

تفسير حلم هجوم الكلاب

نستدل بعلامات عديدة من الحياة الواقعية في تفسير ما نراه من دلالات ورموز في أحلامنا ويتضح ذلك جليا في تفسير الفرق بين هجوم الكلاب وملاحقتها لصاحب الحلم،
فكما نعرف أن الهجوم من الكلب يتعرض له المرء من الأمام أي أنه يعرف من يريد مهاجمته وتدبير السوء له من أعدائه بخلاف الملاحقة والتي يتعرض لها الرائي من خلف ظهره وبذلك لا يتمكن من معرفة من يهاجمه وكشف العدو الذي يلاحقه وحتى يطمئن صاحب الرؤيا فإنه لا ضرر من ملاحقة أو هجوم الكلاب حيث أنها تتصف أيضا بالجبن والخوف.
لا تنسي مشاركة الموضوع ومتابعة مجلة رقيقه، واذا كان لديكِ حلم تودين تفسيره؛ فاكتبيه في تعليق وسنجيبك بإذن الله في أقرب وقت.

المصدر:
https://rqeeqa.com/dreams/dog.html
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات